منتدى مصر الليبراليه
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل

لكى تتمكن من اظهار بعض المواضيع يجب عليك التسجيل

سجل وشارك وعبر عن رايك

تاكد بان رايك يهمنا ويسرنا انضمامك لاسره المنتدى
منتدى مصر الليبراليه
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل

لكى تتمكن من اظهار بعض المواضيع يجب عليك التسجيل

سجل وشارك وعبر عن رايك

تاكد بان رايك يهمنا ويسرنا انضمامك لاسره المنتدى
منتدى مصر الليبراليه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مصر الليبراليه لمناقشه كل ما هو متعلق بنهضه مصر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مطلوب مشرفين يجيدون التعامل مع المنتديات من يجد فى نفسه الخبره ويريد نوال بركه العمل ارسال رساله خاصه لمدير المنتدى
عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة منتدى روم مصر القبطيه بالبالتوك. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين . و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط حتى لا تتعرض للطرد من المنتدى او الغاء مشاركاتك .............

<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

 

 أكاذيب تاريخية – عدل عمر بن الخطاب -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rogers_3
صديق شغال
صديق شغال
rogers_3


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

أكاذيب تاريخية – عدل عمر بن الخطاب - Empty
مُساهمةموضوع: أكاذيب تاريخية – عدل عمر بن الخطاب -   أكاذيب تاريخية – عدل عمر بن الخطاب - I_icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 5:57 am

[justify][center]

[size=21][color=#8b0000]منذ نعومة أظافرنا ونحن ندرس فى المدرسة التاريخ المصرى .
فرعونى ’ إسلامى ’ والحديث والمعاصر
وسقط سهواً التاريخ القبطى
اى سقط سهواً الامتداد الطبيعى للتاريخ المصرى .

كنا نتعجب عندما ندرس التاريخ الفرعونى منذ فجر التاريخ
حتى د*** الرومان مصر وبقدرة قادر نذهب الى شبه الجزيرة العربية
لدراسة العرب فى الجاهلية وفجر الاسلام
ونعود الى مصر مع عمرو بن العاص والاحتلال الاسلامى لمصر .

كما اكتشفت بعد ذلك ان حتى التاريخ الذى درسناه فى المدرسة
والذى يدرس حتى الان فى المدارس
ملىء بالمغالطات والاكاذيب والتلوين واخيرا التزييف .

إخترت لكم احدى الاكاذيب التاريخية ...
وهى شخصية اسلامية كبيرة وقد اخترتها لان فى عهدها تم احتلال مصر ..
هو عمر بن الخطاب ...
وشخصية عمر بن الخطاب نسجت حولها كثير من القصص والاساطير
الذى جعلتنا نحب هذا الرجل الى ان بدانا فى الدراسه الحرة
التى تعتمد على مجهودك الشخصى فى البحث والقراءة فكانت الفاجعة ....
واكثر ما جعلنى حزين هو دراستى لكتاب "عبقرية عمر" ....
الذى جعلنى اشك فى مصداقية كاتب كبير وهو العقاد ...!

وقبل ان ابدأ الموضوع ... اريد ان أسأل سؤال ...
- مالفرق بين عمر بن الخطاب وهولاكو ؟

ونبدأ قصتنا مع عمر بن الخطاب بنظام البلاى باك ...
و نبدا من اغتيال عمر بن الخطاب ... على يد ابو لؤلؤة المجوسى .

لا احد قال لنا من هو ابو لؤلؤة المجوسى ؟
لم يقولوا لنا ما سبب قتله لعمر ؟

انه " أبو لؤلؤة الفيروزي " . فارسي .
وجد نفسه فجأة أسيرا بين يدي أجلاف بدو الجزيرة بصحراء العرب .
في غفلة من الزمن .. وقسموه مع الأسري .
فوقع عبدا لأعرابي جلف . من أصحاب محمد صلعم ..
فأساء الأعرابي الجلف للفارسي أبي لؤلؤة . وأذله وظلمه وأهانه .

شكا الرجل المظلوم للعادل " عمر بن الخطاب "
– الخليفة – فاذا بالخليفة ينهر المظلوم ويزجره ويأمره بطاعة سيده ...!

ضاقت الدنيا في وجه أبي لؤلؤة الفيروزي .
بعدما وجد الظلم يحيط به من كل جانب .
حتي الخليفة الذي لجأ اليه هو أيضا ظالم !
فلمن يذهب ، ولمن يشكو ، وممن ينتقم لنفسه ؟
وجد أن الأحق بأن ينتقم منه هو الخليفة الظالم الذي
نظم الحملة للاعتداء علي وطنه – فارس . ايران – بدون مبرر .
وقتل ونهب وسلب . وأسر كرامها ونساءها ...
وها هو لا يعدل حتي مع العبد الذي استعبدوه .
فلا يرفع عنه الظلم :
فقتله أبو لؤلؤة.. قتل الخليفة الظالم .
الذي لم يشا انصاف مظلوم ولو بقليل من العدل .
فكان جزاؤه القتل .
اما القاتل البطل " ابو لؤلؤة "الفارسي الأصل فهو حتي
هذه اللحظة بطل قومي عند الايرانيين .
ويقال أن له ضريحا ومزارا كما الأولياء الصالحين
ولن نتدخل فى ذلك للاختلاف بين الشيعة والسنه على الصحابة .

- هل يعرف ان عمر قد واد ابنته فى الجاهلية ؟

. عمر هو الخليفة الوحيد الذي تروي لنا كتب السيرة أنه قد :
وأد طفلته الوليدة خوفا من عار انجاب بنت ..
وهذا فى الجاهلية لم يكن يتبعه الا قلة قليلة من العرب عديمي الرحمة .
قبل الاسلام بدليل أن المراة قبل الاسلام كانت تتمتع بحريتها الجنسية ،
وكانت منها الشاعرات المجيدات
– كالخنساء ، عصماء بنت مروان وغيرهما -
كما كانت المرأة سيدة أعمال . تدير التجارة
– مثل خديجة التي تزوجت محمد . بعدما عمل في خدمتها .
يسافر بتجارتها . وكانت سيدته وولية نعمته - ،
وكان للمرأة حق خطبة الرجل لنفسها .
فخديجة هي التي خطبت محمد للزواج .
في ظل جو حرية المرأة الذي بلغ لحد قدرة المرأة الراغبة في العمل
بالبغاء علي رفع راية بيضاء فوق مسكنها ليعلم الجميع –
وكانت أم عمرو بن العاص واحدة من صاحبات الرايات البيضاء - .. :
أي أن الأنثي كانت لها كامل حريتها ،
كما كانت لها مكانتها العالية كشاعرة وكسيدة أعمال .
بمجتمع قبل الاسلام . وفقط قلة قليلة من الرجال
هم منعدمو الرحمة منعدمو الأخلاق وفاقدو الانسانية .
كانوا يظلمون المرأة . ويرون انجاب الانثي عارا فيدفنونها
حية عقب ولادتها . وكان من هؤلاء القلة الظلمة عمر بن الخطاب .

* اما القصة الان فهى تثبت بالفعل عدل الفاروق
و اعتقد ان كثير من يقراون هذه المقالة لم يسمعوا هذه القصة ....
وهى قصة صبيغ العراقى :

وهو رجل كان يسأل عن شبيه القران ...
فارسلوه الى العادل عمر بن الخطاب فقام الخليفة بإحضار عرجون النخيل
و اخذ يضربه على راسه حتى تفجرت منها الدماء ...
ويتركه قليلا ثم يعاود الضرب من جديد ...
حتى قال له الرجل اذا كنت تريد قتلى فأقتلنى برحمة
وان كنت تريدنى ان اتوب فقد تبت ....
ما رايكم فى العدل ؟؟؟
لمجرد سؤال عابر ربما خطر بزهنه .

* اما عمر فهو من بدع الحجاب والنقاب لكى
يفرق بين العبده والسيده ... فإن لبست الجارية نقابا نزعه
من عليها حتى لا تتشبه بالحرة ... شوفتوا العدل ....
بمعنى انها ان ارادت سيده ان ترحم نفسها من التحرش الجنسى
فلبست النقاب اجبرها العادل من خلعه حتى لا تحمى نفسها
لو كان عادلا يهىء لى كان ضرب المتحرش .

* السؤال الان هل قتل عمر بن الخطاب ابى بكر الصديق ؟

يسمى مصرع أبي بكر بالاغتيال السياسي
إذ ذكر أبو اليقظان عن سلام بن أبي مطيع
بأن أبا بكر سُمّم فمات يوم الاثنين في آخره والمستفيد
الأول من موته كان عمر بن الخطاب، فقد حل في منصبه خليفة
المسلمين وعن مستوى علاقتهما قال عبد الله بن عمر: أنهما اختلفا،
والنصوص تؤيد اختلافهما إذ قال عمر: كان أبو بكر أعق وهو
أحسد قريش كلها. شرح نهج البلاغة
-ابن ابي الحديد ج2/ص29.

وقد عجّل عمر بدفن أبي بكر في نفس ليلة وفاته
قبل أن يصبح الناس فلم يشاركوا في مراسم دفنه. / هامش 4

بعد توليه – أي عمر - الخلافة مباشرة إذ ذهب إلى
مجلس العزاء النسائي المقام بمناسبة وفاة أبي بكر فأدخل
رجل عليهن دون إذن منهن فأخرج أم فروة بنت أبي قحافة (شقيقة أبي بكر)
فضربها عمر بدرته ضربا مبرحا وأخرج النساء فبقيت أ
م فروة عوراء العين إلى نهاية عمرها
- كنز العمال 8/118كتاب الموت،
تاريخ الطبري ج4 حوادث سنة 13.
الكامل في التاريخ ج2/ص204.

وان كان هذا لا يهمنا كثيرا ....

ولا ننسى قمة العدل فى الوثيقة العمرية ولن نكتبها
من جديد حتى لا يقال اننا نعيد ونزيد .

كما اننا لا ننسى المراة التى سمعها عمر وهى تتغزل
فى رجل وما كان من عمر الا ان ذله ثم حلق له شعره وفى
النهاية نفاه لمجرد ان امراه معجبه به ....

ترى لو كان يعيش فى هذا الزمان ....
هل سيلقب بالعادل ؟؟؟؟[/color][/size]

[size=21][color=#8b0000]منقول[/color][/size][/center]
[/justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكاذيب تاريخية – عدل عمر بن الخطاب -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصر الليبراليه  :: مصر القبطيه :: تاريخ مصر القبطيه-
انتقل الى: