منتدى مصر الليبراليه
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل

لكى تتمكن من اظهار بعض المواضيع يجب عليك التسجيل

سجل وشارك وعبر عن رايك

تاكد بان رايك يهمنا ويسرنا انضمامك لاسره المنتدى
منتدى مصر الليبراليه
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل

لكى تتمكن من اظهار بعض المواضيع يجب عليك التسجيل

سجل وشارك وعبر عن رايك

تاكد بان رايك يهمنا ويسرنا انضمامك لاسره المنتدى
منتدى مصر الليبراليه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مصر الليبراليه لمناقشه كل ما هو متعلق بنهضه مصر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مطلوب مشرفين يجيدون التعامل مع المنتديات من يجد فى نفسه الخبره ويريد نوال بركه العمل ارسال رساله خاصه لمدير المنتدى
عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة منتدى روم مصر القبطيه بالبالتوك. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين . و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط حتى لا تتعرض للطرد من المنتدى او الغاء مشاركاتك .............

<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

 

 أكاذيب تاريخية – الحروب الصليبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rogers_3
صديق شغال
صديق شغال
rogers_3


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

أكاذيب تاريخية – الحروب الصليبية  Empty
مُساهمةموضوع: أكاذيب تاريخية – الحروب الصليبية    أكاذيب تاريخية – الحروب الصليبية  I_icon_minitimeالإثنين مايو 30, 2011 11:56 pm

ندخل فى اكثر المواضيع إثارة وغموض
وهى الحروب الصليبية ....
نحن لا نعبد الصليب ولكنه يرمز لنا بالفداء
’ يذكرنا برب المجد كيف جاء من اعلى سماه
من اجل خطايانا كى يصلب ليرفع عنا الخطية ....
المسيحية ترفض الحروب بجميع اشكالها والوانها ....
لانهم – المسيحيين- يؤمنون بقول السيد المسيح
مملكتى ليست من هذا العالم ...
لذلك نحن نرفض الحروب الصليبية ...
ولكن فى نفس الوقت يجب ان تدرس الحقائق التاريخية
للحملات الصليبية على الشرق ...
بالطبع هناك دوافع ماديه وسياسية ولكن يجب علينا ايضا
ان نعرف الاسباب التى دعت البابا فى اوربا
لنجدة مسيحى الشرق و الحجاج ....
والسؤال الذى يطرح نفسه الان ...
من السبب الرئيسى فى الحروب الصليبية ؟
هل كان الحكام المسلمون عادلون ؟
كما تكلمنا من قبل عن الدوله الفاطمية ...
نعود اليها ولكن عن الاسباب التى ادت الى قيام الحملات الصليبية ....
فعندما تولى المخبول – الحاكم بامر الله – إقدامه على هدم
كنيسة القيامة في القدس وكان هدمها من أسباب قيام الحروب الصليبية.
(كتاب أحداث التاريخ الاسلامي بترتيب السنين
للدكتور عبد السلام الترمانيني طباعة دار طلاس في دمشق)
وهو السبب المباشر والصريح للحروب الصليبية .
لنقرأ عن نص الأمر الذي اصدره الحاكم بامر الله الفاطمي ..
خليفة المسلمين الطاغية ..
اذ قد خرج امر الامامة بان تهدم كنيسة القيامة ..
بحيث يصبح سقفها أرضاً !!!
والاثبات على ذلك :
إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة،
وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم
كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة
على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً.
كما يمكن للجميع الرجوع ايضا لكتاب ابن سعيد الاندلسى
( المرقصات والمطربات ) .
والسؤال ماذا لوقام المسيحين بهدم الكعبة ؟؟؟؟؟

كما انهم كان يصفون كنيسة القيامة التى تعد من اقدس
الاماكن بالنسبة للمسيحين بانها كنيسة القمامة ....
لنقرا من كتاب الامام الذهبي حول ما فعله الحاكم بامر الله
بالمسيحيين واليهود والكنائس :
في سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً
فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم
(حتى لا يستخدمه المسيحين فى التناول )
وأمر المسيحين بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي
وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب
إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا
وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات
وأمر في العام بهدم كنيسة القمامة وبهدم كنائس مصر.

فلم تكن وحدها كنيسة القيامة التي هدمت
بل عشرات ومئات غيرها من الكنائس في جميع الامصار ..
كما ان كنيسة القيامة لم تهدم او تخرب مرة واحدة بل مرات كثيرة ....

وحتى لا يتهمنى احدا بانى ازيف الحقائق
فانى استند الى المقريزى :

ثم قدّم اليعاقبة ساتير بطركاً، فأقام تسع عشرة سنة ومات،
فأقيم يوسانيوس في أوّل خلافة المعتز، فأقام إحدى عشرة سنة ومات،
وعمل في بطركيته مجاري تحت الأرض بالإسكندرية يجري بها
الماء من الخليج إلى البيوت.

وفي أيامه قدم أحمد بن طولون مصر أميراً عليها،
ثم قدّم اليعاقبة ميخائيل فأقام خمساً وعشرين سنة ومات
بعدما ألزمه أحمد بن طولون. بحمل عشرين ألف دينار،
باع فيها رباع الكنائس الموقوفة عليها، وأرض الحبش ظاهر فسطاط مصر،
وباع الكنيسة بجوار المعلقة من قصر الشمع لليهود،
وقرّر الديارية على كلّ نصرانيّ قيراطاً في السنة، فقام بنصف المقرّر عليه.
وفي أيامه قُتل الأمير أبو الجيش خمارويه بن أحمد بن طولون،
فلما مات شغر كرسيّ الإسكندرية بعده من البطاركة أربع عشرة سنة،
وفي يوم الاثنين ثالث شوّال سنة ثلاثمائة أحرقت
الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية،
وهي التي كانت هيكل زحل، وكانت من بناء النصاطرة.
وفي سنة إحدى وثلاثمائة قدم اليعاقبة غبريال بطركاً،
فأقام إحدى عشرة سنة ومات، وأخذت في أيامه الديارية
على الرجال والنساء، وقدّم بعده اليعاقبة في سنة إحدى عشرة وثلاثمائة
قسيماً فأقام اثنتي عشرة سنة ومات. وفي يوم السبت النصف من شهر رجب
سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا
ما فيها من الآلات والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً، ونهبوا ديراً للنساء بجوارها،
وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية.
وفي سنة ثلاث عشرة وثلاثمائة قدم الوزير عليّ بن عيسى
بن الجرّاح إلى مصر، فكشف البلد وألزم الأساقفة والرهبان
وضعفاء النصارى بأداء الجزية، فأدّوها، ومضى طائفة منهم إلى بغداد
واستغاثوا بالمقتدر باللّه، فكتب إلى مصر بأن لا يؤخذ
من الأساقفة والرهبان والضعفاء جزية، وأن يجروا على العهد الذي
بأيديهم. وفي سنة ثلاث وعشرين وثلاثمائة قدّم اليعاقبة بطركاَ اسمه…
فأقام عشرين سنة ومات، وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس
سنة خمس وعشرين وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها
وخرّبوا منها ما قدروا عليه. وفي يوم الاثنين آخر شهر رجب
سنة ثمان وعشرين وثلاثمائة مات سعيد بن بطريق بطرك الإسكندرية
على الملكية بعدما أقام في البطركية سبع سنين ونصفاً في شرور متصلة مع طائفته،
فبعث الأمير أبو بكر محمد بن طفج الإخشيد أبا الحسين من قوّاده في
طائفة من الجند إلى مدينة تنيس، حتى ختم على كنائس الملكية وأحضر
آلاتها إلى الفسطاط، وكانت كثيرة جدّاً فافتكها الأسقف بخمسة
آلاف دينار باعوا فيها من وقف الكنائس، ثم صالح طائفته وكان فاضلاً
وله تاريخ مفيد، وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان
وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها، وأعانهم اليهود حتى أحرقوها،
ففرّ أسقف عسقلان إلى الرملة وأقام بها حتى مات،
وقدم اليعاقبة في سنة خمس وأربعين وثلاثمائة تاوفانيوس بطركاً،
فأقام أربع سنين وستة أشهر ومات، فأقيم بعده مينا،
فأقام إحدى عشرة سنة ومات، فخلا الكرسيّ بعده سنة، ثم قدم اليعاقبة
افراهام بن زرعة في سنة ست وستين وثلاثمائة فأقام ثلاث سنين
وستة أشهر ومات مسموماً من بعض كتاب النصارى، وسببه أنه منعه
من التسرّي، فخلا الكرسي بعده ستة أشهر، وأقيم فيلاياوس
في سنة تسع وستين، فأقام أربعاً وعشرين سنة ومات، وكان مترفاً.
وفي أيامه أخذت الملكية كنيسة السيدة المعروفة بكنيسة البطرك،
تسلمها منهم بطرك الملكية أرسانيوس في أيام العزيز باللّه نزار بن المعز،
وفي سنة ثلاث وتسعين وثلاثمائة قدم اليعاقبة زخريس بطركاً،
فأقام ثماني وعشرين سنة، منها في البلايا مع الحاكم بأمر الله أبي عليّ منصور
بن العزيز باللّه تسع سنين، اعتقله فيها ثلاثة أشهر، وأمر به فألقي للسباع
هو وسوسنة النوبي، فلم تضرّه، فيما زعم النصارى. ولما مات خلا الكرسي
بعده أربعة وسبعين يوماً، وفي بطركيته نزل بالنصارى شدائد لم يعهدوا مثلها،
وذلك أن كثيراً منهم كان قد تمكن في أعمال الدولة حتى صاروا كالوزراء وتعاظموا لاتساع أحوالهم وكثرة أموالهم، فاشتدّ بأسهم وتزايد ضررهم ومكايدتهم للمسلمين،
فأغضب الحاكم بأمر الله ذلك، وكان لا يملك نفسه إذا غضب،
فقبض على عيسى بن نسطورس النصرانيّ، وهو إذ ذاك في رتبة تضاهي
رتب الوزراء وضرب عنقه، ثم قبض على فهد بن إبراهيم النصرانيّ
كاتب الأستاذ برجوان وضرب عنقه،
وتشدد على النصارى وألزمهم بلبس ثياب الغيار،
وشدّ الزنار في أوساطهم ومنعهم من عمل الشعانين وعيد الصليب
والتظاهر بما كانت عادتهم فعله في أعيادهم من الاجتماع واللهو،
وقبض على جميع ما هو محبس على الكنائس والديارات وأدخله
في الديوان، وكتب إلى أعماله كلها بذلك، وأحرق عدّة صلبان كثيرة،
ومنع النصارى من شراء العبيد والإماء، وهدم الكنائس التي بخط
راشدة ظاهر مدينة مصر، وأخرب كنائس المقس خارج القاهرة،
وأباح ما فيها للناس، فانتهبوا منها ما يجل وصفه،
وهدم دير القصير وانهب العامة ما فيه، ومنع النصارى من عمل الغطاس
على شاطئ النيل بمصر، وأبطل ما كان يُعمل فيه من الاجتماع للهو
، وألزم رجال النصارى بتعليق الصلبان الخشب التي زنة كل
صليب منها خمسة أرطال في أعناقهم، ومنعهم من ركوب الخيل،
وجعل لهم أن يركبوا البغال والحمير بسروج ولجم غير محلاة بالذهب والفضة،
بل تكون من جلود سود، وضرب بالحرس في القاهرة ومصر أن لا يركب أحد
من المكارية ذمّياً، ولا يحمل نوتيّ مسلم أحداً من أهل الذمة،
وأن تكون ثياب النصارى وعمائمهم شديدة السواد، وركب
سروجهم من خشب الجميز،
وأن يُعلق اليهود في أعناقهم خشباً مدوّراً
زنة الخشبة منها خمسة أرطال، وهي ظاهرة فوق ثيابهم،
وأخذ في هدم الكنائس كلها وأباح ما فيها، وما هو محبس عليها للناس
نهباً وإقطاعاً، فهُدمت بأسرها ونهب جميع أمتعتها وأقطع أحباسها،
وبني في مواضعها المساجد، وأذن بالصلاة في كنيسة شنودة بمصر،
وأحيط بكنيسة المعلقة في قصر الشمع، وكثر الناس من رفع القصص
بطلب كنائس أعمال مصر ودياراتها، فلم يردّ قصة منها إلاّ وقد وقع
عليها بإجابة رافعها لما سأل، فأخذوا أمتعة الكنائس والديارات وباعوا
بأسواق مصر ما وجدوا من أواني الذهب والفضة وغير ذلك، وتصرفوا
في أحباسها، ووجد بكنيسة شنودة مال جليل، ووجد في المعلقة من المصاغ
وثياب الديباج أمر كثير جدّاً إلى الغاية، وكتب إلى ولاة الأعمال بتمكين
المسلمين من هدم الكنائس والديارات فعمّ الهدم فيها من سنة ثلاث وأربعمائة
حتَى ذكر من يوثق به في ذلك أن الذي هدم إلى آخر سنة خمس وأربعمائة
بمصر والشام وأعمالهما من الهياكل التي بناها الروم نيف وثلاثون ألف بيعة،
ونهب ما فيها من آلات الذهب والفضة، وقبض على أوقافها، وكانت أوقافاً
جليلة على مبان عجيبة،
وألزم النصارى أن تكون الصلبان في أعناقهم إذا دخلوا الحمام،
وألزم اليهود أن يكون في أعناقهم الأجراس إذا دخلوا الحمام،
ثم ألزم اليهود والنصارى بخروجهم كلهم من أرض مصر إلى بلاد الروم،
فاجتمعوا بأسرهم تحت القصر من القاهرة واستغاثوا ولاذوا بعفو أمير
المؤمنين حتى أعفوا من النفي، وفي هذه الحوادث أسلم كثير من النصارى .
اظن ان كل هذا لا يستدعى الحروب ...
بل اظن انهم لابد ان يحاكموا كمجرمين حروب ولكن للاسف
لم يكن فى ذلك الوقت هذا الفكر .
ولان الحروب الصليبية لم تكن لنجدة اقباط مصر
بل المسيحين فى الشرق فإليكم بعض الاحداث فى الوطن العربى ككل :
-300 هـ هدم كنيسة القيامة فى الاسكندرية
- وفي سنة 312 هــ احرق كنيسة العذراء في دمشق ونهبوا ما فيها ..
- وفي يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة
أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما فيها من الآلات
والأواني وقيمتهما كثيرة جدّاً، ونهبوا ديراً للنساء بجوارها،
وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية ” !!
- وفي سنة 325 قام المسلمون بحرق ونهب كنيسة القيامة في اورشليم !
-وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة

اعلان
وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا عليه .
- سنة 328 هدم اتباع دين الرحمة كنيسة اخرى للعذراء
في مدينة عسقلان مع النهب والسلب
- وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء،
ونهبوا ما فيها .
- الى ان يسرد المؤرخ المسلم المقريزي اعمالهم البربرية وصولاً
الى الحاكم بامر الله الفاطمي الذي تفنن في اضطهاد المسيحيين والفتك بهم,
وهدم كنائسهم وتدنيس مقدساتهم بصورة
بالغة الخساسة شديدة الشناعة وسيعة الحقد ..
الى ان اسلم منهم الكثيرين بسبب هذه المظالم والفواجع
كما اقر بذلك المؤرخ المسلم المقريزي !!
398 هــ فيها كانت فتنة هائلة ببغداد، قصد رجلٌ شيخ الشِّيعة
ابن المعلّم، وهو الشيخ المفيد، وأسمعه ما يكره، فثار تلامذته،
وقاموا واستنفروا الرافضة، وأتوا دار قاضي القضاة، أبي محمد بن الأكفاني،
والشيخ أبي حامد بن الأسفراييني، فسبّوهما، وحميت الفتنة.
ثم إن السُّنّة أخذوا مصحفاً، قيل إنه على قراءة ابن مسعود فيه
خلاف كثير، فأمر الشيخ أبو حامد والفقهاء بتحريقه، فأحضر بمحضر منهم،
فقام ليلة النصف رافضي وشتم من أحرق المصحف، فأخذ وقتل،
فثارت الشيعة، ووقع القتال بينهم وبين السنة، واختفى أوب حامد،
واستظهرت الروافض، وصاحوا: الحاكم يا منصور، فغضب القادر بالله،
وبعث خيلاً لمعاونة السنة، فانهزمت الرافضة، وأحرقت بعض دورهم وذلُّوا،
وأمر عميد الجيوش، بإخراج ابن المعلِّم من بغداد، فأخرج. وحبس جماعة،
ومنع القصّاص مدّة.وفيها زلزلت الدِّينور، فهلك تحت الردم،
أزيد من عشرة آلاف.وزلزلت سيراف، السيب وغرق عدّة مراكب،
ووقع بردٌ عظيم، وزن أكبر ما وجد منه، فكانت مئة وستة دراهم.
وفيها هدم الحاكم العبيدي كنيسة قمامة بالقدس، لكونهم يبالغون
في إظهار شعارهم، ثم هدم الكنائس التي في مملكته، ونادى:
من أسلم، وإلا فليخرج من مملكتي، أو يلتزم بما آمر،
ثم أمر بتعليق صلبان كبار على صدورهم، وزن الصليب أربعة أرطال بالمصري،
وبتعليق خشبة مثل المكمدة، وزنها ستة أرطال، في عنق اليهودي،
إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه العبر
فالى جانب ان الحاكم العبيدي قد هدم كنيسة القيامة ,
فقد طالت يده الشريرة ليهدم الكنائس
التي في مملكته وامر بفرض الاسلام بالقوة !
ولاحظوا ان المؤرخون المسلمون قد اتفقوا على اطلاق ذلك
الاسم التحقيري لكنيسة القيامة ووصفها بانها ” كنيسة قمامة ” !!
ولا ننسى ان الكنائس كانت مباحة للمشايخ للد***
فيها وقتل القساوسة وسرقة المحتويات والدليل على ذلك :
لنقرأ عن ذبح كاهن كنيسة القيامة على يد شيخ ارهابي يدعى خضر
( صاحب الزاوية الحسينية ) على زمان الملك الظاهر :
وفي سادس عشرين شعبان أفرج الملك الظاهر عن الأمير علم
الدين سنجر الحلبي الغتمي المعزي. وفي يوم الاثنين ثاني عشر شوال استدعى
الملك الظاهر الشيخ خضراً إلى القلعة وأحضره بين يديه.
قلت: والشيخ خضر هذا هو صاحب الزاوية بالحسينية بالقرب
من جامح الظاهر. انتهى. وأحضر معه جماعة من الفقراء حاققوه على أشياء كثيرة
منكرة، وكثر بينه وبينهم فيها المقالة ورموه بفواحش كثيرة ونسبوه
إلى قبائح عظيمة، فرسم الملك الظاهر باعتقاله، وكان للشيخ خضر
المذكور منزلة عظيمة عند الملك الظاهر بحيث إنه كان ينزل عنده في الجمعة المرة
والمرتين ويباسطه ويمازحه ويقبل شفاعته ويستصحبه في سائر سفراته،
ومتى فتح مكانا أفرض له منه أوفر نصيب، فامتدت يد الشيخ خضر
بذلك في سائر المملكة يفعل ما يختار لا يمنعه أحد من النواب،
حتى إنه دخل إلى كنيسة قمامة ذبح قسيسها بيده، وانتهب ما كان فيها تلامذته،
وهدم كنيسة اليهود بدمشق ونهبها، وكان فيها ما لا يعبر من الأموال،
وعمرها مسجداً وعمل بها سماعا ومد بها سماطا. ودخل كنيسة الإسكندرية
وهي عظيمة عند النصارى فنهبها وصيرها مسجداً، وسماها المدرسة الخضراء،
وأنفق في تعميرها مالاً كثيراً من بيت المال. وبنى له الملك الظاهر
زاوية بالحسينية ظاهر القاهرة ووقف عليها وحبس عليها أرضاً تجاورها تحتكر للبناء.
وبنى لأجله جامع الحسينية.
- ذبح هذا الشيخ المسلم قسيس كنيسة القيامة ذبحاً ..
ونهب محتويات الكنيسة هو واتباعه ..
- ثم ذهب وهدم ونهب كنيس لليهود في دمشق وبناه مسجداً !
- ثم هدم كنيسة الاسكندرية العظيمة ونهبها وصيرها مسجداً !

اظن حتى لو كان الصليبين وملوك اوربا كانت لهم
اغراض سياسية و اطماع فى دول الشرق ...
فان هذه الحوادث كانت دافعا كبيرا لمحاولة القصاص
- على الطريقة الاسلامية .-
اليس هذا عدلا ؟؟

منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكاذيب تاريخية – الحروب الصليبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصر الليبراليه  :: مصر القبطيه :: تاريخ مصر القبطيه-
انتقل الى: